دكتور محمود زكريا

مركز متخصص فى جراحات السمنة والسكر- نستخدم دباسات أمريكية حديثة ومنظار عالى الدقة - فريق طبى متكامل مكون من أ.د محمود زكريا وأستاذ تخدير متخصص ومساعدين وفريق تمريض على أعلى مستوى
الرئيسية » معلومات تهمك 2 » فوائد عملية تكميم المعدة “2”
تكميم المعدة
تكميم المعدة

فوائد عملية تكميم المعدة “2”

عملية تكميم المعدة وفوائدها

واحدة من ضمن أفضل العمليات الناجحة التي يتم اجرائها، عملية تكميم المعدة، وقد أكد الكثيرون على فعاليتها في علاج السمنة بشكل نهائي .

تكميم المعدة يساعدك على التخلص بشكل نهائي من الوزن الزائد فمن الآن فصاعداً لن تواجه اي مشكلات في حالة أردت اختيار ملابس مخصصة، قم باجراء عملية تكميم المعدة للرجوع إلى الوزن المناسب .

عملية التكميم هي أكثر عمليات السمنة شيوعاً في الوقت الحالي، حيث أثبتت تلك العملية فعاليتها في علاج مرض السمنة المفرطة، حيث تمكن هذه العملية مرضى السمنة المفرطة من خسارة كميات الوزن الزائد، والوصول إلى الوزن المثالي خلال فترة قصيرة جداً.

تكميم المعدة

تكميم المعدة

وعملية التكميم أو قص المعدة يتم خلالها قص المعدة بشكل طولي، واستئصال جزء كبير من المعدة، من أجل تصغير حجمها، وحتى تستوعب كميات قليلة من الطعام، مما يساعد مرضى السمنة المفرطة على فقدان الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنها تجعل مرضى السمنة المفرطة يشعرون بالشبع لفترات طويلة جداً، ويعود السبب في ذلك إلى أن جزء المعدة الذي تم استئصاله هو الذي يفرز هرمون الجوع “الجريلين”.

عملية تكميم المعدة

مخاطر عملية تكميم المعدة:

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، لذلك فهي لا تتضمن أي مخاطر، وليس هناك أضرار لعملية التكميم على المدى البعيد، كما أنه لا توجد أي سلبيات لعملية قص المعدة، فهى عملية آمنة تماماً، وتعد من أكثر عمليات السمنة أماناً، ونسبة خطورتها لا تتعدي 3%.

عن أ.د.محمود زكريا

أستاذ جراحات السمنة و السكر - جامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحة السمنة المفرطة وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن- إنجلترا وعضو الجمعية المصرية و الأوربية لجراحة المناظير ودكتوراة الجراحة و المناظير - جامعة عين شمس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*