دكتور محمود زكريا

مركز متخصص فى جراحات السمنة والسكر- نستخدم دباسات أمريكية حديثة ومنظار عالى الدقة - فريق طبى متكامل مكون من أ.د محمود زكريا وأستاذ تخدير متخصص ومساعدين وفريق تمريض على أعلى مستوى
الرئيسية » قصص نجاح » تكميم المعدة وقصة نجاح شيماء
تكميم المعدة وقصة نجاح شيماء

تكميم المعدة وقصة نجاح شيماء

تكميم المعدة وقصص نجاح لمرضى السمنة

تكميم المعدة بالمنظار هى عملية جراحية يتم اجرائها للمعدة, والهدف تصغير حجمها من اجل التخسيس. وهذا بعد فشل الطرق والوسائل الاخرى ,وهذا من اجل الحفاظ على حياة مريض السمنة من كل الامراض التى تسببها السمنة المفرطة لذا , فان عملية التكميم تعد السبيل الوحيد لانقاذ حياة المريض من الخطر الداهم الذى يهدد حياته, وقد يعرض حياته للخطر,  لذا من الضرورى جدا الذهاب لطبيب جراحات السمنة وانقاص الوزن من اجل اخذ الاستشارة اللازمة وعمل الفحوصات المطلوبه من اجل معرفة ما المناسب لك لانقاص وزنك , على سبيل المثال هل عملية تكميم المعدة بالمنظار  هى الافضل ام عملية تحويل مسار  المعدة المصغرة بالمنظار  الافضل وما المناسب لحالتك.

وتعتبر هذه الجراحة من العمليات التى حققت نجاحا كبيرا فى انقاص الوزن للعديد من مرضى السمنة المفرطة والذين منهم شيماء وقد كانت واحدة من الكثيريات اللائى يعانين من زيادة مفرطة فى الوزن, وبعد ان قامت شيماء بالذهاب الى دكتور محمود زكريا لاستشارته , قام دكتور محمود زكريا بأجراء عدد من الفحوصات للتأكد من انها لن تتعرض لاى مضاعفات بسبب العملية وبالفعل قامت شيماء بأجراء العملية وبالفعل فى فترة وجيزة فقدت  شيماء 48 كيلو جرام وهذا الرقم قياسى .
وتعتبر هذه الجراحة ذات نسب نجاح كبيرة جدا , حيث اثبتت الدراسات ان نسبة نجاح هذه الجراحة يقارب 99 % .
وربما تحدث بعض المضاعفات لمن لديهم مشاكل صحية لكن فى كل الحالات , الطبيب وحدة هو من يقرر اجراء تلك العملية ام لا.
يذكر ان عملية تكميم المعدة تتم من خلال استخدام المنظار الجراحى وهذا يساعد كثيرا فى تقليل فترة التعافى من الجراحة , حيث ان المنظار يقوم بتنفيذ العملية من خلال خمسة ثقوب صغيرة بالبطن ليس اكثر وهذا ما يجعل فترة التأم الجروح قليلة وهذا بالطبع افضل بكثير من عملية البطن المفتوح.

فى هذا الفيديو شيماء تحكى قصة نجاح الجراحة معها , شيماء خست 48 كيلو جرام بعد اجراء جراحة تكميم المعدة

 

عن أ.د.محمود زكريا

أستاذ جراحات السمنة و السكر - جامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحة السمنة المفرطة وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن- إنجلترا وعضو الجمعية المصرية و الأوربية لجراحة المناظير ودكتوراة الجراحة و المناظير - جامعة عين شمس

23 تعليقات

  1. وزني 110 وطولي 169 سم وعندي مرض السكر باخد اميريل وسيدي فاج التليفون 01002950075

  2. تكلفه عمليه كشكة المعدة

  3. وزني 140 كيلو وطولي 183 ايه انسب حاجه ليه والتكلفه كام

    • عملية تكميم المعدة مناسبة لك. تم إرسال التكلفة الإجمالية في رسالة الى البريد الإلكتروني لك. لحجز موعد بالعيادة 01000308574 – 01119997706.
      للإطلاع على تفاصيل العملياتhttp://www.drsemna.com.
      مركز ا.د. محمود زكريا لجراحات السمنة

  4. انا وزنى 170وطوالى 182 ممكن اعرف الحل ايه والتكليفة بعد اذنك

    • عملية تحويل مسار المعدة المصغرة بالمنظار أفضل لك .تم إرسال التكلفةالإجمالية فى رسالة إلى البريد الإلكتروني لك.
      لحجز موعد بالعيادة 01000308574 – 01119997706.للإطلاع على تفاصيل العمليات http://www.drsemna.com. مركز ا.د. محمود زكريا لجراحات السمنة و السكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*